زيت السمك يقى من الأزمات القلبية
كتبهافتح الله سرقيوه ، في 2 نوفمبر 2009 الساعة: 18:40 م
زيت السمك يقى من
الأزمات القلبية
الأثنين، 2 نوفمبر 2009 - 19:38

واشنطن (أ.ش.أ)
أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول زيت السمك الغنى بمادة الأوميجا - 3 يعمل على الوقاية من الإصابةبالأزمات القلبية، خاصة بين المرضى الذين يعانون من تلف وتراجع فى كفاءة الشرايين.
ويرى الباحثون أن ارتفاع مستوى الأوميجا - 3 فى شرايين هؤلاء المرضى يساهم بصورة كبيرة فى الحيلولة دون وقوعهم فريسة لإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة، وهو ما يلعب دوراً مهماً فى تجنب حدوثها، مؤكدين أهمية احتواء النظام الغذائى المتبع لهؤلاء المرضى على كميات وفيرة من الأوميجا 3
وتوضح الأبحاث أن أجسامنا تفرز كميات ضئيلة من مادة الأوميجا-3 والأحماض الأمينية، وهو ما نحتاج معه فى كثير من الأحيان لتناول أغذية غنية بهذه المواد والمتواجدة بوفرة فى أسماك السالمون والتونة وغيرها من المنتجات البحرية، أو تناولها فى صورة مكملات غذائية لما لها من تأثير إيجابى على تجنب أمراض القلب وتحسين كفاءة أداء الشرايين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : علوم وتكنولوجيا | السمات:متابعات علمية
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج





















المناضلون الليبيون في طريقهم إلى المعتقل "محمد الصالحين سرقيوه - منصور محمد سرقيوه" - تاريخ الاعتقال 1931

















